الدكتور/ أنس بن فارس الفارس

رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية
DR. Anas Alfars

يشغل الدكتور الفارس رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، نائب الرئيس لمعاهد البحوث في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، رئيس مركز الثورة الصناعية الرابعة بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي، ومدير برنامج مراكز التميز المشتركة مع أفضل المؤسسات العلمية مثل جامعات ستانفورد وأكسفورد وكامبردج.

وأيضا يشغل الدكتور الفارس رئاسة وعضويات مجالس الإدارة في مجموعة تواصل العلوم (S20) في مجموعة العشرين، ورئيس مجلس أمناء جائزة خادم الحرمين الشريفين لجائزة المخترعين والموهوبين، عضو في المجلس العالمي للبحوث GRC، في مجلس إدارة المؤسسة العامة للصناعات العسكرية، وفي مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء.

وأيضا يشغل الدكتور الفارس عضو في كم من مجلس إدارة الهيئة العامة للمساحة، في مجلس إدارة واحة الملك سلمان، مجلس أمناء جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، المجلس التأسيسي لمبادرة مدينة التكنولوجيا الحيوية، المجلس الإشرافي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF)، وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.

ويحمل الدكتور الفارس شهادة الدكتوراه في علوم التصميم الهندسي والحوسبة من معهد ماساشوستس للتقنية (MIT)، والماجستير في الهندسة والحوسبة من معهد ماساشوستس للتقنية (MIT).