الهيئة السعودية للفضاء تحصد اربع شهادات عالمية في الجودة

20/06/2020

في إطار سعي الهيئة السعودية للفضاء الحثيث على إتباع أفضل الممارسات العالمية في البناء المؤسسي ومنذ إنشائها بتاريخ 20 ربيع الثاني 1440 هـ ، حصلت الهيئة السعودية للفضاء ممثلة بفريق تقنية المعلومات على عدة اعتمادات دولية من المنظمة العالمية للمعايير ISO .

وقال الرئيس التنفيذي " للهيئة السعودية للفضاء " الدكتور عبدالعزيز آل الشيخ ان هذه الاعتمادات تأتي لتعزيز مكانة و مثالية خدمات تقنية المعلومات والأنظمة التقنية التي تم تطويرها في الهيئة والتي تضمن حماية وأمان البيانات بأعلى المستويات والمعايير العالمية في الهيئة وذلك لتنظيم عملياتها ومخرجاتها بشكل فعال في مجال تقنية المعلومات عبر تطبيق منهجية الجودة الشاملة لإنجاز العمليات، وتوثيقها، واستخدام أسلوب المنظومة المتكاملة.

وأكد " آل الشيخ " أن حصول الهيئة على شهادات الآيزو رغم المدة القصيرة منذ إنشاء الهيئة يعتبر نقلة نحو التحول الرقمي من خلال توفير خدمات رقمية متطورة وتعزيز التنافسية، وزيادة الكفاءة والجودة والفاعلية في قطاع تقنية المعلومات ، بما يُسهم في تحقيق التميز الحكومي وتطوير مستوى الخدمات المقدمة، تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030.

حيث تم منح الشهادات للهيئة بعد تقييم شامل لمستوى أداء خدمات تقنية المعلومات وضمان جاهزية الخدمة على مدار الساعة ، حيث حصلت الهيئة على اربع اعتمادات دولية هي 22301 ISO - شهادة نظام إدارة استمرارية الاعمال ،ISO 20000- شهادة نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات ،ISO 27001 - شهادة نظام ادارة الامن السيبراني ، ISO 9001- شهادة نظام إدارة الجودة.

وتعتبر شهادة الآيزو من أهم الشهادات العالمية التي تؤكد التطور المستدام والمستمر لأنشطة وخدمات تطبيق مبادئ إدارة الجودة، بما ينعكس ايجاباً على أداء الهيئة.

تواصل معنا

نظرة متفائلة للغد

تقود الهيئة السعودية للفضاء المملكة نحو مستقبل واعد يركز على تنويع القطاعات الرئيسية للاقتصاد السعودي

تواصل معنا لدعم جهودنا المستقبلية لاستكشاف الفضاء!

التوظيف

2020 © جميع الحقوق محفوظة للهيئة السعودية للفضاء