الهيئة السعودية للفضاء تطلق دورة “تصميم المهمات والأنظمة الفضائية”

مايو
11
2022
تصميم المهمات والأنظمة الفضائية

أعلنت الهيئة السعودية للفضاء اليوم إطلاق دورة “تصميم المهمات والأنظمة الفضائية”، هادفةً من خلالها إلى دراسة التطبيق العملي لنظام هندسة أنظمة الفضاء، وذلك بتقديم الأهداف الأساسية للمهمات الفضائية ودراسة المبادئ والأساليب العملية لتصميم تلك المهمات والعمليات.

كما تهدف الدورة ذات الطابع التفاعلي لتدريب المتقدمين على استخدام التقنيات للتعرف على المفاهيم الأساسية للعمليات والمهمات الفضائية، وذلك عن طريق المناقشات الحوارية للتعرف على أهمية التطبيق العملي وإجراء تمارين التخطيط والتصميم لاكتساب الخبرة المباشرة في التقنيات المختصة في تخطيط وتصميم المهمات الفضائية.
وتقدم الدورة الخطوات الرئيسية للبدء بتصميم مهمة فضائية فعالة، وإجراء التحاليل الفنية اللازمة، لتشمل التكلفة، والجدول الزمني، وتقييم الأداء، وتحليل المخاطر. لتُضيف للمتدرب فهم أوسع لمهمات وأنظمة الفضاء، والمعرفة العملية المفصلة لكيفية عمل جميع العناصر والعمليات الفنية للمهمات، والخبرة العملية في تطبيق عمليات هندسة النظم لتطوير التصاميم التصورية للمهمات والنظم الفضائية، وتقديم تجربة فريدة باستخدام التقنيات المختلفة عن طريق المناقشات الحوارية والتمارين التطبيقية.

وتهدف الهيئة السعودية للفضاء إلى دعم التطوير المهني والعلمي في قطاع الفضاء، وسد الاحتياج من الكوادر الوطنية المؤهلة في هذا المجال، وتنمية المهارات للمهتمين والعاملين في المجال الفضائي، وذلك من خلال تنفيذ برامج ومبادرات تطويرية قصيرة ومتقدمة افتراضية ومباشرة، بما يُسهم في إمداد المهتمين في مجال الفضاء بالمهارات في مختلف التخصّصات الفضائية.

يمكنكم التسجيل في الدورة من خلال الرابط:

https://s.ssc.gov.sa/bdb