مبادرات التوعية وبناء القدرات

هذه السلسلة من مبادرات الهيئة السعودية للفضاء تهدف إلى إلهام الأجيال في علوم الفضاء وتطوير القدرات وتمكين الكفاءات وإعداد كوادر وطنية تصنع مستقبل قطاع الفضاء في المملكة العربية السعودية.

قائمة المبادرات

برنامج ابتعاث الفضاء

تسعى الهيئة السعودية للفضاء لبناء رأس المال البشري الوطني ليكون رافداً أساسياً لصناعة الفضاء وتعزيز الميزة التنافسية للمملكة. وتعد تنمية رأس المال البشري الوطني أحد أهم الممكنات لقطاع الفضاء بالمملكة.

اقرأ المزيد

مبادرة رائد الفن

أطلقت الهيئة السعودية للفضاء مسابقة رائد الفن بهدف إشراك الفنانين السعوديين من مصورين ورسامين ومصممين للتعبير عن الفضاء بمنظورهم الفني الخاص، وتكريم المشاركات المميزة.

اقرأ المزيد

مبادرة انطلق

"انطلق!" عبارة عن معسكر تدريبي تطبيقي مدته 15 يوماً يهدف إلى تعريف طلاب المدارس الثانوية بعلوم وتقنيات الفضاء، عن طريق ربط المقررات الدراسية لمادتي الرياضيات والفيزياء في المرحلة الثانوية بعلوم وتقنيات الفضاء، ويهدف إلى زيادة المعرفة والشغف لدى الطلاب وتحفيزهم على التخصص في مجالات علوم وتقنيات الفضاء.

انتهاء التسجيل

مبادرة تمرن كرائد الفضاء

مبادرة تهدف إلى تعريف النشء بعلوم الفضاء عبر ممارسة أنشطة رياضية بطريقة تفاعلية مرتبطة بتمارين رواد الفضاء، وتسعى المبادرة عبر أنشطتها إلى تعليم الجيل الجديد الانضباط وروح المنافسة في التحدي والالتزام، والتعريف بأهمية الفضاء، وتهيئتهم ليعملوا في قطاع الفضاء بمختلف مجالاته.

اقرأ المزيد